العقارات

أفكار تجديد باب المنزل

يعد باب المنزل الواجهة الرئيسية التي تعكس جمال التصميم الداخلي للبيت، مجرد رؤية باب المنزل سيعطي الزوار انطباعا أوليا عما يمكن إيجاده خلف الباب، لذلك دائما ما يحرص أصحاب المنازل على الاهتمام بديكور باب المنزل الخارجي.

بإمكانك القيام بتجديد ديكور باب منزلك الخارجي بنفسك أو بإمكانك الاستعانة بأحد الشركات المعمارية المختصة بالتصميم الداخلي، نحن في شركة فور سبيس للهندسة المعمارية والتصميم الداخلي – أفضل شركات معمارية في دبي – نسعد بمساعدتكم من خلال الاستعانة بفريق من أصحاب الذوق الرفيع والخبرة الطويلة في مجال التصميم الداخلي والديكور.

طرق تجديد ديكور الباب الرئيسي للمنزل

هناك عدة طرق بإمكانك الاستعانة بها لتجديد ديكور باب منزلك الخاص فيما يلي أبرز هذه الطرق:

  • طلاء الباب، يعد طلاء الباب واحد من أسهل الطرق وأقلها تكلفة لتجديد تصميم باب المنزل، وغالبا ما يتم اللجوء لطلاء الباب عندما يكون بحالة جيدة وخالي من أي عيوب أو فراغات. دائما ما ينصح باختيار لون الباب الذي يتناسب مع التصميم الداخلي للمنزل أو بإمكانك اختيار بعض الألوان الغير تقليدية حتى تميز منزلك عن غيره من المنازل كالأحمر والأخضر والوردي. يجدر التنويه إلى أهمية تنظيف الباب من أي شوائب أو غبار قبل البدء بعملية الطلاء.
  • تلبيس الأبواب، تعد من الأفكار المبتكرة لتجديد تصميم الباب الخارجي، بإمكانك إضافة قشرة من الخشب أو الجلد لتعزيز المظهر العام للباب.
  • إضافة عناصر معدنية، تضيف العناصر المعدنية لمسة من الجمال والأناقة على الديكور الخارجي للباب، بإمكانك إضافة خطوط أو أشكال هندسية معدنية الشكل على الأبواب الخشبية أو بجانبها.
  • إضافة الزجاج أو استبداله، دائما ما تضيف العناصر الزجاجية الفخامة والأناقة لأي مكان تدخله، بإمكانك استخدامها في تجديد الواجهة الخارجية للباب أو بإمكانك إضافة بعض القطع الزجاجية المميزة بجانب الباب.
  • تجديد محيط الباب الخارجي، في حال كان الباب الخارجي الخاص بك بحالة ممتازة وأردت تجديد الشكل الخارجي له بإمكانك القيام باستبدال المحيط الخارجي للباب.
  • إضافة اكسسوارات، تعد الاكسسوارات واحدة من الأمور الهامة في تصميم المنزل من الداخل والخارج لذلك لا تهملي هذه الإضافة.