متفرقات

التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

تعد رائحة الثلاجة الكريهة واحدة من الأمور المزعجة التي تعاني منها ربات المنازل مع الثلاجة، وغالبا ما تحدث نتيجة انسكاب الأطعمة والمشروبات داخل الثلاجة دون تنظيفها مباشرة، وبذلك ستتأكسد هذه المواد وتسبب الرائحة الكريهة للثلاجة، ويبقى السؤال الأهم هل من طرق يمكن استخدامها لتخلص من هذه الرائحة؟ تابعي المقال الآتي لتعرف على ذلك.

طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

بإمكانك التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة إما بنفسك باستخدام الطرق التي سنتطرق إلى ذكرها فيما يلي أو بإمكانك الاستعانة بأحد شركات التنظيف للقيام بهذه المهمة عنك، نحن في شركة بيزي بي – أفضل شركة تنظيف منازل دبي – نمتلك فريق من أصحاب الخبرة في تنظيف كافة الأسطح والأدوات.

التنظيف

يعد تنظيف الثلاجة باستخدام الماء والصابون واحد من الطرق التقليدية في تنظيف الثلاجة، قومي بإيقاف تشغيل الثلاجة وإزالة كافة الأرفف والدروج وتنظيفها جيدا بواسطة الماء والصابون، مع الأخذ بعين الاعتبار التخلص من أي أطعمة فاسدة أو ذات رائحة كريهة، عند الانتهاء قومي بإعادة الأطعمة إلى الثلاجة ولا تنسي وصلها بالتيار الكهربائي.

صودا الخبز

في حال لم تجدي الطريق السابقة نفعا في إزالة الروائح الكريهة بإمكانك اللجوء إلى مواد أكثر قوة كصودا الخبز، قومي بتنظيف الثلاجة بواسطة محلول صودا الخبز والماء مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية فرك جدران وسقف الثلاجة الداخلي جيدا لتخلص من أي روائح عالقة.

القهوة 

تتميز القهوة برائحتها القوية وقدرتها العالية على امتصاص الروائح، قومي بإزالة الأطعمة من الثلاجة وضعي قطعة من الخبز عليها كمية كافية من القهوة، اتركي القهوة داخل الثلاجة لمدة لا تقل عن 24 ساعة لضمان زوال رائحة الطعام.

الفحم

يعد الفحم واحد من المواد الفعالة في امتصاص الروائح الكريهة، قومي بملء مجموعة من الأكياس القماشية الصغيرة بقطع من الفحم وضعي هذه الأكياس على أرفف الثلاجة، قومي بإغلاق باب الثلاجة مع ضبط الحرارة على درجة منخفضة، احرصي على تجنب فتح الباب لمدة تتراوح بين 3-4 أيام لضمان زوال الروائح الكريهة بشكل نهائي.

الليمون 

يمكن أن يساعدك وضع نصف حبة من الليمون المكشوف في أحد أرفف الثلاجة على التخلص من الروائح الكريهة تعمل الحمضيات بشكل عام بفعالية في امتصاص الروائح وتعطير المكان.