السيارات

محطات ترسم المسيرة التاريخيّة لسيارة لامبورجيني العظيمة

دائماً ما يسطع نجم لامبورجيني عندما يكون الحديث عن السيارات السوبر رياضية، والتي لا يتوقف وصفها عند هذا الحد بل تتعدى ذلك لتتسم بالفخامة والعظمة التي لا نظير لها بما تشتمل عليه من مميزات الأداء والشكل والإضافات والراحة التي تمنحها لسائقها، وحيث أن ما تتمتع به لامبورجيني من مميزات لا يختلف عليه اثنين فإنها عادةً تفوز بالاختيار من بين السيارات الرياضية عند رغبة أحدهم بعيش تجربة قيادة لا تُنسى، وحتى لو لم امتلاك واحدة من هذه الأساطير ممكناً فلا يزال متاحاً تحقيق هذه الأمنية من خلال استئجار واحدة؛ ويشار لأن سعر ايجار لمبرجيني في دبي لا يُعد شديد التكلفة بل إنه مناسب لإتاحة المجال لفئة كبيرة من الأفراد لعيش هذه المتعة.

ما يجدر قوله إن شركة لامبورجيني لم تحظ بهذه المكانة عبثاً ولم تجري تسر أمورها نحو القمة بسهولة أو بمحض الصدفة، بل قد كان طريقها مليئاً بالصعاب وبُذل الكثير من الجهد والوقت والمال كذلك للوصول لهذه المكانة الرفيعة، وهنا يمكن التطرق للحديث عن أبرز المحطات التي ترسم المسيرة التاريخية لسيارات لامبورجيني في نقاط مبسّطة كما يلي:

  • بدأت شركة لامبورجيني رحلتها بمصنعين رئيسيين أحدهما لتصنيع الجرارات والآلات الزراعية، والآخر خاص بصناعة أجهزة التبريد والتدفئة.
  • كانت الخطة تقتضي بأن يكون المصنع الثالث خاص بصناعة المروحيات، ولكن الحكومة الإيطالية لم تمنحه التصريح.
  • كانت الشرارة لإنشاء مصنع لامبورجيني الخاص لهذه الفئة من السيارات هي معاناة فيروتشيو لامبورجيني من بعض المشكلات في سيارة فيراري خاصته ورفض أنزو فيراري تقبل الأمر منه كونه مزارعاً بالأساس، فعمد لتفحص السيارة ووجد أن نظام التعشيق المستخدم هو ذاته الذي يستخدمه في جراراته، وهنا بدأت فكرته تنفذ على أرض الواقع.
  • تأسست شركة لامبورجيني للسيارات الرياضية في العام 1963 واستمرت تحت قيادة مؤسسها حتى العام 1973 قبل أن تبدأ رحلة التنقل تحت اسم العديد من الشركات الأخرى نظراً للأزمة المالية العالمية وأزمة النفط.
  • استقرت لامبورجيني في يد شركة كرايسلر في العام 1987، ثم بيعت بعدها لتصبح تحت لواء شركتين ماليزية وإندونيسية في العام 1994، وفي نهاية المطاف بيعت الشركة لشركة أودي ودخلت ضمن مجموعة فولكس واجن الألمانية منذ العام 1998.
  • تتوفر العديد من موديلات وطرازات لامبورجيني في شركات تأجير سيارات دبي المرموقة والفخمة، ويمكن الاختيار من بينها ما يترك بصمة مميزة على رحلتك إلى هناك.