الصحة و الجمال

مشروبات فعّالة تساعدك على حرق دهون الجسم والتخلص منها

يعاني الكثير من الاشخاص من مشكلة تراكم الدهون في أماكن مختلفة من الجسم، ولهذا يسعون للتخلص من الدهون بشتّى الوسائل التي تتوفر لديهم، ولكن إذا أردت إنقاص وزنك والتخلص من هذه الدهون من خلال إضافة أشياء جديدة تُسرّع عملية الأيض في الجسم جرّب المشروبات التالية، حيث تمتاز بفعاليتها في حرق دهون الجسم، ومنها:

  • الماء: يوصى بالإكثار من شرب الماء؛ حيث يُعد من المشروبات الصحية المميزة لفقدان الوزن، فهو لا يحتوي على سعرات حرارية، ويُسهل عملية التمثيل الغذائي والفسيولوجي في الجسم، ويلعب دورًا فعّالًا في إزالة سموم الجسم.
  • ماء جوز الهند: يمتاز هذا المشروب بمثاليته العالية في حرق دهون الجسم، فهو مشروب منعش ومغذي وصحي، ويُحسن عملية الهضم، ويُعتبر مضادًا قويًا للأكسدة، ويعمل على ترطيب الجسم.
  • شاي الزنجبيل: يُصنف الزنجبيل ضمن التوابل الحريفة التي تزيد درجة حرارة الجسم، وهذا يعني أنَّها عنصرًا مميزًا لحرق الدهون، والقضاء على كافة الدهون المتراكمة في منطقة البطن، هذا فضلًا عن دوره في منع إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يزيد الوزن.
  • ماء الليمون: يعزز من الشعور بالشبع والامتلاء، ويُحفز عملية الأيض ويعزز التبول.
  • الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر من المشروبات المشهورة لحرق دهون الجسم؛ ويعود السر في ذلك إلى احتوائه على الفلافونويدات ومضادات الأكسدة الأخرى التي تزيد عملية الأيض، وتُقلل ترسب الدهون.
  • القهوة: تمتاز القهوة بأنَّها من المشروبات المستخدمة لتنشيط الجسم؛ لأنّها تحتوي على مادة الكافيين، كما وتحفز فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، وخفض نسبة السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي تعزيز حرق الدهون.
  • مشروب خل التفاح: يحتوي هذا المشروب على حمض الأستيك، وهو المسؤول عن تحفيز فقدان الوزن من خلال خفض مستويات الأنسولين، وتحسين التمثيل الغذائي، وحرق الدهون.
  • عصير التوت الأزرق: يعتبر هذا العصير مصدرًا كبيرًا للأحماض التي تعمل على إنتاج الأنزيمات الهضمية، والتي تُخلص الجسم من الرواسب الدهنية.

ملاحظة: يجب على الأشخاص الذين يرغبون في حرق الدهون تجنب بعض المشروبات، ومنها المشروبات الغازية المحلاة، فهي مليئة بالسعرات الحرارية، وكذلك الابتعاد عن عصائر الفاكهة التي تحتوي على كميات هائلة من السكر، وايضًا مشروبات الطاقة عالية السعرات الحرارية.