الصحة و الجمال

هل تسعين للتّمتع بشعر طويل صحيّ ولامع؟

من المعروف عن الشعر الطويل أنه بحاجة إلى رعاية وتغذية بشكل أكثر من الشعر القصير؛ كونه أكثر عرضة للتلف، ولمساعدتك على تحقيق مطلبك بالتمتع بشعر طويل صحي ولامع فإننا نقدم لك أبرز النصائح الفعالة والمجربة للعناية به، فلا تترددي في تجربة ما يلي:

  • تؤثر فروة الرأس الصحية في معدل نمو الشعر وكثافته، ولذلك فإنه من المهم إيلائها العناية التي تحتاجها حتى يتم توصيل الدم والمغذيات إلى بصيلات الشعر على النحو الصحيح، وهذا يتحقق من خلال غسل فروة الرأس بشامبو لطيف للتخلص من الزيوت والأوساخ، وإثناء ذلك منحها بعض التدليك الذي يعزز الدورة الدموية فيها.
  • منح بصيلات الشعر المزيد من التغذية التي تساعد في تقويتها وزيادة سماكة الشعر عبر إجراء تدليك فروة الشعر بالزيت الساخن بمعدل مرتين بالأسبوع (حمام زيت)، وعند إجراء ذلك يترك الزيت على الشعر مع تغطيته لما يقارب ساعة من الوقت على الأقل قبل غسله.
  • تجنب غسل الشعر بالشامبو بصورة يومية، والاكتفاء بتطبيق ذلك بمعدل 2-3 مرات في الأسبوع فقط مع مراعاة اختيار نوع شامبو خالٍ من الكبريتات، وعند غسل الشعر يوصى بفرك فروة الرأس بالشامبو وترك الرغوة تنزلق على طول الشعر لغسله، وبذلك يمكن الحفاظ على لمعانه وحمايته من الضعف والتكسّر.
  • عند تجفيف الشعر ينبغي استخدام منشفة ناعمة والتربيت عليه برفق ومن ثم تركه ليجف في الهواء، وفيما عدا ذلك سيتسبب استخدام المناشف الخشنة وفرك الشعر لتجفيفه في تشابكه وتعريضه للكسر.
  • الاستعانة بمشط واسع الأسنان لتمشيط الشعر، ويوصى بتجنب تمشيطه وهو مبلل أو رطب للحؤول دون التسبب في تساقطه بشكل أكبر، كما يوصى بتمشيطه من الأسفل إلى الأعلى بشكل تدريجي لأن ذلك يساعد على فك العقد والتشابك منه بصورة أسهل ودون التسبب بالضغط على بصيلات الشعر.
  • تقليم أطراف الشعر بانتظام وبمعدل مرة كل 6-8 أسابيع؛ للمساعدة على تعزيز نمو الشعر بصورة صحية والحؤول دون امتداد التقصف إلى باقي الشعر، وبالتالي الحفاظ على مظهره اللامع والمشرق.
  • التقليل قدر الإمكان من استخدام أدوات التصفيف الحرارية، فهي تزيد من تعريض الشعر للتلف وفقدان سماكته ولمعانه.